متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
اطلب استشارة قانونية
و التواصل مع محامي
محامي احوال شخصية

افضل محامي احوال شخصية في السعودية

محامي احوال شخصية، يعني المحامي المتخصص في القضايا الأسرية المختلفة في مستوى بساطتها أو تعقيدها. والذي يمتلك الخبرة والمعرفة القانونية العميقة وفق استراتيجيات ذكية، تمنح المُوكّل الحكم في مصلحته، وفق قانون الأحوال الشخصية في المملكة.

فإن كان لديك قضية تتعلق في مجالات قانون الأحوال الشخصية المختلفة (أسرة، زواج، طلاق، زواج أجانب، تركات) كان لنا الفخر والشرف بأنّ لدينا أهم الأحكام في الأحوال الشخصية في مكتبنا، وكذلك الإجراءات القانونية المميزة في التعامل مع الجهات الحكومية والخاصة.

من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، ومن خلال موقعنا هذا نُقدِّم محامي احوال شخصية بخبرة قانونية واسعة على مدار السنوات، فأهلاً بكم في مقالتنا هذه.

هل تريد الحصول على استشارة قانونية من أفضل محامي احوال شخصية؟ اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

افضل محامي احوال شخصية

نُقدّم من خلال مجموعة مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية المتميزة. أفضل محامي أحوال شخصية في قضايا الطلاق والنفقة والخلع على مستوى عالٍ من الجودة المهنية القانونية. للحصول على حقوق المُوكّلين. لما يمتاز المحامون في مكتبنا بتوضيح المشكلة التي تُواجِه المُوكّل، والإنصات الجيد له، ومن ثمّ إيجاد الحلول القانونية المناسبة.

إضافة لذلك يختصّ محامي الأحوال الشخصية في مكتبنا بصياغة الدعاوى لمختلف المجالات والفروع القانونية والتشريعية. محلّية أم دولية. بهدف حماية حقوق المُوكّل. وفقاً للوائح التنفيذية المعمول بها في قانون الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية.

ويمكن القول أنّ أفضل محامي احوال شخصية يمتاز بـ:

    • تقديم الاستشارات القانونية في قانون الأحوال الشخصية، بصفته يدرك تماماً التفاصيل الدقيقة لهذا القانون. حيث يقوم باتباع منهج يتضمّن خدمات متكاملة بدءاً من التعرُّف على المُوكّل إلى إيجاد الحلول المناسبة لمشاكله وإرضائه.
    • أيضاً تقديم الاستشارات القانونية والشرعية، من خلال المحامي والمستشار ذي العلم القانوني والشرعي والكفاءة والخبرة في مختلف مجالات الأنظمة، التشريعات واللوائح لقضايا الأحوال الشخصية.
    • التمثيل القانوني للمُوكّل، والترافع عنه أمام محكمة الأحوال الشخصية، وأمام كافة الجهات الحكومية والخاصة، مثل النيابة العامة ومراكز الشرطة.
    • تحرير وصياغة كافّة العقود ومراجعتها، حيث يتوفر لدى محامي الأحوال الشخصية الحماية القانونية في مجال إدارة الوصايا والأوقاف والمواريث، وكلّ ما يتعلق بهذا المجال الدقيق.

وعليه يتمتّع محامي الأحوال الشخصية في مكتب الصفوة للمحاماة بالخبرة الشاملة في القضايا الأسرية، ولا سيّما القضايا التي تخصّ الأبناء، مثل: قضايا إثبات النسب. حيث يسعون لمساعدة المتضرّرين، والحصول على النتائج المرجوّة للمُوكّلين في قضايا الطلاق والخلع والنفقة، وكلّ ما يخصّ نظام الأحوال الشخصية.

محامي قضايا الأسرة في جدة

هناك العديد من الحالات والمشكلات الأسرية التي تحتاج إلى محامين متخصصين بالقضايا الأسرية بكل أشكالها المتعددة. والتي تشمل ما يلي:

    • قضايا الزواج والتي من خلالها يسعى الزوجان إلى إثبات عقد الزواج بشكل رسمي.
    • قضايا الطلاق، مثل: الطلاق للضرر أو الاطلاق بالاتفاق بين الطرفين، وحفظ الحقوق لكلّ من الزوجين بعد وقوع الطلاق.
    • قضايا الخلع التي تُعتبَر من القضايا الأسرية الهامة، والتي تكون الزوجة فيها غير راغبة في استكمال الحياة الزوجية بسبب استحالة العيش مع زوجها. وفي النهاية تودّ الطلاق منه بشكل كامل. وفي هذه الحالة تتنازل عن المهر المُقدَّم لها في عقد الزواج، وهذا ما يُسمّى بالعوض، ويتم ردّه إمّا مادياً أو عينياً.

وعليه فإنّ المحامي يقوم بدوره برفع الدعوى بشكل مباشر، كما يجب توافر الشروط الأساسية التي من شأنها إثبات الخلع. حيث يجب أن تكون الأسباب التي طرحتها قوية وتستدعي للخلع، مثل: خروج الزوج عن الإسلام أو أنّه غير ملتزم، أو أن يكون شارباً للمخدرات أو الخمر، أو أنّها تتعرّض للإيذاء والضرب.

علاوةً على ما سبق، لعلّ من القضايا الأسريّة الهامة التي تحتاج إلى محامي أحوال شخصية هي قضايا النفقة. حيث إنّ النفقة تشمل الإنفاق على المسكن والمأكل والشرب وتوفير الملابس وكافة المصروفات اليومية. إذ يحقّ للزوجة الحصول على نفقتها، فالزوج هو المُلزَم شرعاً وقانوناً للإنفاق عليها وعلى الأبناء.

محامي احوال شخصية يساعدكم في الحصول على استشارة قانونية حول كافة القضايا الأسرية بكل أنواعها، والحصول على المعلومات القانونية في القضية التي تخصّك، كما يساعدك في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مختلف القضايا الأسرية.

محامي زواج أجانب في جدة

يتميز محامي الأحوال الشخصية لدى مكتب الصفوة بالخبرة القانونية في التعامل مع محكمة الأحوال الشخصية. وبمهارته وإتقانه لتفاصيل الأحكام الشرعية والمواد القانونية، وقدرته القانونية في تخليص الحقوق، وتفوّقه في تقديم تسهيلات معاملات الزواج داخل المحاكم.

حيث حدّد نظام الأحوال الشخصية في السعودية شروط زواج السعودي من أجنبية. وفقاً لكلّ إمارة في المملكة، وهذه الشروط تختلف من حالة لأخرى.

والجدير بالذكر إنّ بعض الإمارات متاح فيها تقديم طلب الزواج من أجنبية بشكل إلكتروني من خلال الخدمات الإلكترونية، ثم الإمارة، ثم خدمات الزواج، ويتم تقديم الطلب بعد أن يتم تعبئة البيانات المطلوبة.

شروط زواج أجانب في جدة:

    1. يُشترَط أن يتراوح عمر المواطن السعودي بين 30 – 70 سنة. ولكن يُعفى الرجل من شرط العمر في حال كان مُطلقاً، أو في حال كانت زوجته متوفاة، أو إذا كان بها عاهة مُثبتة بتقرير طبي مُصرّح من مشفى حكومي.
    2. في حال كان هناك قرابة بين الزوجين، لا بُدّ من تقديم شهادة تثبت هذه القرابة على أن تكون مُصدّقة من قبل المحكمة العامة.
    3. لا يحقّ للمواطن السعودي المتزوج من مواطنة سعودية أن يتزوج أجنبية، إلّا في حال وجود أسباب مُقنعة لزواجه. ولعلّ من أحد هذه الأسباب إذا كانت الزوجة تعاني العقم، مع إحضار ما يثبت ذلك.
    4. بالنسبة للمخطوبة الأجنبية، يجب أن تكون صحيفتها الجنائية غير محكومة بقضية سابقة.
    5. إذا كانت الزوجة الأجنبية مقيمة داخل المملكة، يُشترَط وجود إقامة سارية المفعول، وفي حال كانت مولودة في المملكة يجب إحضار شهادة ميلاد.
    6. في حال كان الخاطب والمخطوبة يعملان، فلا بُدّ من إثبات ذلك بوثيقة مُصدّقة من قبل صاحب العمل، أو من الشركة التي يعمل بها أي من الخاطبين.
    7. إذا كان أي من الزوجين مطلقاً، يجب إحضار نسخة من الصك الرسمي للطلاق، أو تقديم الشهادة الرسمية.
    8. وفي حال كان كلاهما من دول مجلس التعاوني الخليجي، فيجب إثبات الشخصية، مثل: البطاقة المدنية تعتبر كافية لإتمام عقد الزواج. فيما عدا بلاد القطر والبحرين، أمّا إذا كان أحد الطرفين من جنسيات أخرى، هنا يجب إحضار جوازات السفر للراغبين في الزواج.

محامي طلاق في جدة

الطلاق هو أن يقوم الزوج بحلف اليمين على زوجته، وإطلاق لفظة الطلاق، والتي من خلالها تُحرَّم الزوجة عن زوجها. وبالتالي لا بُدّ أن يكون هناك إجراء قانوني، من خلاله يتم فسخ عقد الزواج المبرم بينهما. فيأتي دور محامي الطلاق ليقوم بإنهاء الإجراءات بشكل كامل. وهي كما يلي:

    • في الطلاق الحضوري، بعد وقوع الطلاق اللفظي بين الطرفين، من خلال لفظ يمين الطلاق من الزوج، أو أن تقول الزوجة للزوج أنها طلقت نفسها. بموجب حقها الثابت في عقد الزواج. وبعد أن يحضر الزوجان للمحامي ويخبرا المحامي برغبتهما في التطليق بالتراضي، هنا يسعى المحامي للصلح بين الزوجين. وينصحهما مدى أضرار الطلاق ومدى تأثيره النفسي والمعنوي على الزوجة، وعلى الأطفال إن وُجِدوا.
    • في الطلاق الغيابي، أي الطلاق الذي يقع من قبل الزوج دون علم زوجته، ولذلك سُمِّي بالطلاق الغيابي، وبالتالي يتم إخطار الزوجة فيما بعد وقوعه. فتكون من أهمّ إجراءات هذا الطلاق التي لا بُدّ أن يقوم بها محامي احوال شخصية هي توافر شروطه. والتي من أهمّها:
      1. أن يقوم الزوج بتسجيل الطلاق أمام المحكمة، وأمام القضاة المختصين لهذا الأمر.
      2. على الزوج أن يقوم بتسجيل الطلاق في المحكمة في مدة أقصاها 30 يوماً على الأقل.
      3. وعليه أيضاً استكمال كافة الإجراءات المُحدّدة في المحكمة من مستندات وأوراق لازمة، وهنا لا بُدّ من طلب استشارة محامي طلاق ذي خبرة وكفاءة في الإجراءات القانونية اللازمة.

لا تتردد بالتواصل مع محامي طلاق في السعودية من مكتب الصفوة. إذ يحرص المحامي على التعرُّف على قضيتك من كافّة الجوانب، ويطلعك على مختلف الحلول القانونية. وعليه يمكنك اختيار الحل الذي يناسبك، والاطلاع على أدق الحلول التي ينتج عنها حصول الطلاق.

محامي قضايا الميراث في جدة

على محامي قضايا الميراث أن يكون ذا كفاءة عالية في قضايا الميراث وقضايا التركات. والترافع أمام الدوائر القضائية، وشبه القضائية وأمام محاكم الأحوال الشخصية، ليوفّر عنك عناءها. وينجز لك كافة إجراءات تقسيم التركة نيابةً عن الورثة. ويجيبك على كافة استفساراتك.

وعليه يعتبر علم المواريث من العلوم المُنظّمة والدقيقة، ولكنّه يحتاج دوماً لطلب استشارات قانونية في الميراث في أحكام هذا العلم. وتخصص ومعرفة الإجراءات القانونية اللازمة لقضايا الميراث، من قبل محامٍ متخصص، وذي خبرة واسعة وعميقة في هذا العلم. وذات معرفة متعمّقة في أحكام الشريعة الإسلامية، التي استند عليها القانون السعودي.

لهذا ومن خلال موقعنا يمكنك التواصل مع محامي قضايا ميراث في جدة خبير بكل ما يتعلق في الدعوى والإرث وكيفية توزيعه. وما هي الإجراءات القانونية اللازم السير فيها.

شاهد هذا الفيديو التوضيحي للاستعلام عن المحامين المرخصين في السعودية.

الأسئلة الشائعة

لا يمكن تحديد أتعاب المحامي بشكل دقيق، لأنها تحدد وفقا لنوع القضية وما تحتاجه من وقت وإجراءات ومرافعة أمام المحاكم.
رقم أفضل محامي أحوال شخصية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. التواصل بشكل مباشر عبر الرقم /00966591813333/، أو عبر الواتس اب /00966591813333/.

وفي ختام مقالتنا بعنوان أفضل محامي احوال شخصية نقترح عليك الاطلاع على أرقام المحامين المرخصين السعوديين. وكذلك أفضل محامي للقضايا الأسرية، وقد يهمّك محامي احوال شخصية الرياض، وأيضاً افضل محامي في جدة.

المصادر والمراجع:

  • وزارة العدل السعودية.
  • نظام الأحوال الشخصية في السعودية ويكيبيدبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *