متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
اطلب استشارة قانونية
و التواصل مع محامي
محامية في السعودية من مكتب الصفوة للمحاماة

محامية في السعودية

حفظت السعودية حق المرأة في المطالبة بحقوقها أمام القضاء، وبنفس الوقت كفلت للمرأة المحافظة على كرامتها أثناء تلك المطالبة. ولعل أهم نقطة تحرج المرأة في مجتمعاتنا الإسلامية، هي نشر الأمور التي تتعلق بشؤونها الخاصة.

لذلك تفضل أكثر المواطنات السعوديات أو المقيمات في السعودية اللجوء إلى محامية في السعودية أثناء اضطرارها لرفع دعوى قضائية، تتعلق بالمطالبة بأي حق من حقوقها.

والسعودية ضمنت حق المرأة في المقاضاة، مثلها مثل الرجل، كما ضمنت للمرأة أن تعمل في أي مجال مثلها مثل الرجل. وهذا ما أكد عليه  نظام المحاماة السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/38 لعام 1422هـ.

وبناءً عليه، نقول لكل مواطنة سعودية لا تقلقي من اللجوء إلى المحاميات السعوديات وتوكيلهم بقضاياكِ، بحجة أن المحامين الرجال أقدر على المطالبة بالحقوق من المحاميات النساء. فلقد أثبتت المحامية قدرتها الفائقة في خوض غمار هذه المهنة.

كما أن هناك الكثير من القضايا التي تتعلق بالمرأة، والتي يفضل أن يتم توكيل محامية فيها. وهذا ما سنحاول أن نوضحه في هذه المقالة، والتي سنركز فيها على دور محامية السعودية في تحقيق العدالة والدفاع عن الحقوق.

هل ترغبِ في التواصل مع محامية شاطر؟ انقر هنا للتواصل معنا.

لماذا تريدين توكيل محامية في السعودية.

هذا سؤال قد تسأله المرأة نفسها، لماذا يجب أن أوكل محامية؟ أو لماذا لا أوكل محامي؟ وبالمقابل فإن هذا السؤال قد تتعرض له المرأة من ذويها أو من أختها أو من صديقتها، لماذا توكلين محامية بدعواكِ، وهل المحامية أفضل من المحامي.

إن جواب هذا السؤال يتعلق بالدعوة القضائية التي تريدين رفعها أمام القضاء، وبالحقوق التي تنوين المطالبة بها. بل يمكننا القول أبعد من ذلك بأنها قد تتعلق بالمدعى عليه شخصياً.

فأنت ترغبين بتوكيل محامين دون محامٍ، بسبب طبيعة الدعوة القضائية التي تنوين رفعها أمام القضاء. فهناك العديد من القضايا التي يفضل أن يتم فيها توكيل محامية بدلاً عن محامٍ، وذلك لأسباب ذاتية وأسباب موضوعية.

  •  الأسباب الموضوعية:
    1. قدرة المحامين على التركيز في الدعاوى المتعلقة بالمرأة أكثر من المحامي كونها أقرب لفهم مشاعر تلك المرأة.
    2. تستطيع المرأة المدعية أن توضح المحامية الكثير من النقاط الخاصة بالدعوى، بعكس المحامي حيث قد تشعر بالحرج في شرح ذلك وتوضيحه للمحامي الرجل.
    3. سهولة الاتصال المباشر بين المرأة المدعية وموكلتها المحامية أكثر من سهولة الاتصال بينها وبين المحامي الرجل.
  •  الأسباب الذاتية:
    1. قد تفضل الكثير من النساء عدم التعامل مع الرجال حفاظاً على دينها وسمعتها، فتلجأ للتعامل مع المحاميات.
    2. إن التعامل مع المحامية بالنسبة للمرأة يعتبر مريحاً من كافة النواحي فيما لو وكلت رجلاً محامياً في ذلك.

لذلك من الأفضل لدى الكثير من المواطنات السعوديات، أو حتى المقيمات في المملكة العربية السعودية أن توكل محامية بدلاً من محامٍ. وذلك في الدعاوى المتعلقات المرأة أو الأسرة، والتي تنضوي تحت مسمى دعاوى الأحوال الشخصية.

كما أن طبيعة الحق الذي تطالب به المرأة يلعب دوراً كبيراً في توكيل محامية في السعودية بدلاً من محامٍ. حيث أن مطالبتها بحقوقها الزوجية كامرأة متزوجة أو امرأة مطلقة، أو مطالبتها بنفقة أولادها، أو مطالبتها بالمسكن الشرعي.

تجعلها تفضل توكيل محامية بدلاً عن المحامي، نتيجة التقارب الذهني والنفسي بين النساء بشكل أكبر من التقارب بين المرأة والرجل في تلك الأمور.

أما شخص المدعى على فإنه يلعب دوراً في تفضيل المرأة بتوكيل محامية بدلاً من محامٍ، إذا ما كان الطرف المدعى عليه هو الزوج مثلاً. وخاصة إذا كانت الدعوى تتعلق بالتفريق لعلة الشقاق، أو بسبب إساءة الزوج معاملته لزوجته، كأن يضربها أو يؤذيها مثلاً.

وفي الواقع، فإن الأمر يعود لإرادة المرأة المدعية في توكيل محامية أو محامٍ، وقد تجد المرأة نفسها تفضل توكيل محامٍ في الدعاوى في الدعوى الجنائية أو العقارية أو المالية أو العمالية بدلاً من المحامية.

محامية قضايا أحوال شخصية.

إن أكثر الدعاوى التي تفضل فيها المرأة توكيل محامية في السعودية، هي تلك الدعاوى المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية، وخاصة في قضايا الطلاق أو المخالعة.

حيث أن المرأة تستطيع أن تُسر للمرأة الثانية وهي المحامية بالكثير من الأمور التي تتعلق بعلاقتها مع زوجها والأسباب الداعية لطلبها الطلاق منه. وهذه الأمور قد لا تستطيع أن تتحدث بها بشكل مباشر مع المحامي.

وإذا ما تحدثت بها مع المحامي عن طريق شخص وسيط من محارمها مثلاً، فإن ذلك سيشكل لها حرجاً في أن أحد الرجال. وهو المحامي قد اطلع على أسرار خاصة تتعلق بعلاقتها مع زوجها الذي تنوي الطلاق منه.

فالمحامي وإن كان مؤتمن على أسرار موكليه، إلا إنه يبقى رجل، وتبقى الموكلة امرأة، وستشعر بالحرج عاجلاً أم آجلاً من شرحها لبعض الأمور المحرجة في طبيعة علاقتها مع زوجها.

ونحن نرشدك إلى مكتب للمحاماة يضم نخبة من أفضل المحاميات السعوديات، وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث يمكنك الاتصال به وطلب توكيل محامية أو افضل محامي احوال شخصية في السعودية من قبله.

كما أن هذا المكتب يغطي كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ولديه محاميات مختصات في قضايا الأحوال الشخصية. وبالأخص قضايا الطلاق والخلع والنفقة والحضانة والتفريق وفسخ عقد الزواج وغير ذلك.

محامية قضايا عمالية.

قد يكون هذا العنوان غريباً نوعاً ما، ولكننا نرى أن هذا الاختصاص يعتبر فريداً ومميزاً لبعض المحاميات، خاصةً وأن نظام العمل السعودي قد أفرد باباً خاصاً يتعلق بتشغيل النساء.

كما منح النساء الكثير من الحقوق زيادة عن الحقوق التي منحها للرجال في نظام العمل، ومن ذلك حقها في إجازة الأمومة وعدم إمكانية فصلها من قبل صاحب العمل أثناء تلك الإجازة.

لذلك نرى أن اختصاص محامية قضايا عمالية سيكون له دور كبير في المملكة العربية السعودية. خاصةً بعد زيادة أعداد العمالة النسائية في القطاعين الخاص والحكومي.

ومن مكتب الصفوة يمكنكِ التواصل مع محامية في السعودية متخصصة في مختلف القضايا والمسائل القانونية. كما يمكنك طلب الدعم القانوني من أفضل 10 محامي بالرياض لعام 2022.

محامية قضايا جنائية.

قد يتساءل البعض، هل يمكن للمحامية أن ترافع أمام المحاكم الجزائية في الدعوى الجنائية المختلفة أو دعاوى الجنح؟

نحن نرى أن محامية القضايا الجنائية لها دور كبير أمام المحاكم الجزائية، خاصةً إذا تم توكيلها في قضية تتعلق بالتحرش أو الاغتصاب.

فالمرأة هنا كمحامية هي أفضل من يدافع عن المرأة التي تعرضت للتحرش أو الاغتصاب، كما أن تفاصيل التحرش والاغتصاب تستطيع الموكلة شرحها للمحامية بشكل أفضل من شرحها للمحامي.

ومع انتهاء مقالنا الذي كان بعنوان.

محامية في السعودية | 0591813333 | أفضل مكتب محاماة الصفوة.

نستطيع القول إنه ليس هناك ما يمنع محامية في السعودية من أن تعمل في كافة المجالات القانونية التي يعمل بها المحامون من الرجال. وقد برز على الساحة القانونية السعودية الكثير من المحاميات الرائدات في عملهن.

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية يضم في فريقه العديد من المحاميات المتمكنات في كافة الأنظمة والقوانين السعودية. وهن على دراية واسعة في كافة القوانين ولديهنّ المقدرة في الدفاع عن حقوق الموكلين سواء كانوا رجالاً أم نساء.

مع التركيز على أن المحاميات في مكتب الصفوة لديهنّ الإمكانيات على الأخذ بيد أي موكلة في أية قضية تطالب فيها بحقوقها. سواء أكانت من قضايا الأحوال الشخصية، أو أي قضية تتعلق بحقوق المرأة في المجتمع السعودي.

نقترح عليك قراءة التقديم على دعوى حصر ورثة في السعودية، أيضا حجز موعد ديوان المظالم نظام معين 2022. كذلك قد ترعب في التواصل مع محامي احوال شخصية بالدمام في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *