متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
اطلب استشارة قانونية
و التواصل مع محامي
محامي صياغة عقود في جدة

محامي صياغة عقود في جدة

أهلًا بك في موقع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. في حال كنت تبحث عن محامي صياغة عقود في جدة. أو بالتحديد محامي صياغة عقود تجارية. هذا يعني أنّك ستحصل على الدليل الكامل فيما يخصّ المحامي التجاري والعقود التجارية تابع معنا مقالنا هذا.

للحصول على مشورة قانونية حول صياغة عقود، اتصل مع أفضل محامي بالسعودية عبر الرقم 0591813333. أو اضغط هنا.

محامي صياغة عقود في جدة.

مفهوم العقد بشكل عام هو اتفاق مكتوب بين طرفي العقد بصفتهما الطرف الأول للعقد والطرف الثاني للعقد. يتم تقديم الإيجاب والقبول بينهما وغالب الأحوال يكون الطرف الأول هو من يقدّم الإيجاب ويكون القبول للطرف الثاني.

بناء على ذلك تتم صياغة العقد ضمن صياغات واضحة وصريحة تحمل كل التفاصيل التي من الممكن أن يشوبها لغط ما في يوم من الأيام، ويتم إبرام العقد بتوقيع الطرفين عليه.

وعلى ما تقدّم، وبسبب ما تحمله العقود من أهمية بالغة وبسبب حفظها لحقوق الناس كان لا بدّ لزاماً أن يتم تحرير العقود لدى محامي متخصص حسب طبيعة الأعمال الناجمة عن العقد لضمان الحقوق وتنفيذ العقود في الزمان المحدد لها.

لذا سنقدم لك أسماء أهم المحامين في المملكة العربية السعودية، وهم محامين مكتب الصفوة المرخصين:

    1. المحامي حسين الدعدي.
    2. المحامي أحمد المالكي.
    3. المستشار القانوني مصطفى دياب.

شاهد أيضا.

صياغة عقود بيع وشراء وإيجار.

من أكثر أنواع العقود انتشارا وطلباً هي عقود البيع والشراء والإيجار وتندرج هذه العقود تحت مسمى العقود المحددة بالذات وواضحة الاسم والوظيفة القانونية.

أمّا عن عقد البيع أو عقد الشراء فهو عقد بين طرفين، غالباً يكون الطرف الأول هو البائع والطرف الثاني هو المشتري. وفيه يتمّ نقل ملكية شيء معين كالمنزل أو السيارة أو المحل من قيود الأول البائع إلى قيود الثاني المشتري مقابل مبلغ مادي وهو الثمن. على شرط أن يتم تحديد وصف المبيع بدقة وأن يرضى ويقبل به المشتري بشكل واضح، وله تفاصيل أخرى سنتكلم عنها لاحقاً.

بالنسبة لعقود الإيجار فهي عقود بين طرفين أيضاً هما المؤجر والمستأجر. وفيه ينتفع المستأجر من مال أو مسكن أو ملكية لمؤجر مقابل بدل مادي وهي الأجرة التي يدفعها المستأجر إلى المؤجر.

وبالرغم من التطور الذي وصل إليه العلم الآن، وبالرغم من تواجد الصيغ المطبوعة الجاهزة لمثل هذه العقود. إلا إنه يبقى من الضمان إجراء وتحرير تلك العقود في مكتب متخصص بصياغة العقود وغيرها من الأمور القانونية التجارية.

لهذا السبب وفي حال كنت من سكان مدينة جدة السعودية وترغب بتنظيم عقد ما لا تتوانى عن استشارة محامي متخصص بصياغة العقود من مكتب الصفوة للمحاماة.

خدمات صياغة عقود تأسيس شركات.

عقد تأسيس الشركة هو الوثيقة الرسمية التي تطلبها الجهات الحكومية من بعض الشركات والمؤسسات. بغرض إثبات الشخصية الطبيعية للمؤسسة أو الشركة التي هي بطور التسجيل والشهر.

إن المنشأ القانوني الأول والأهم في عمل الشركات هو عقد تأسيس الشركة. ففي حال كنت ترغب بإنشاء شركتك الخاصة ما عليك إلا استشارة محامي شركات متخصص ليقوم بتقديم الاستشارة القانونية المفيدة لك، ومن الخدمات التي يقدمها ما يلي:

    • تحديد نوع الشركة حسب التصنيف الذي ورد في النظام السعودي للشركات.
    • لديه الخبرة الكافية حول تسجيل الشركات وإشهارها.
    • الخبرة في إنشاء عقود التأسيس وعقود العمل للموظفين في الشركات وتحديد الأرباح ورأس المال.
    • لديه المهارة في استخراج سجل تجاري للشركات.
    • يقوم بتحديد مسؤولية والتزامات الشركاء والإدارة وتسمية الأعضاء بالإضافة إلى تحديد صلاحياتهم والمسؤوليات المترتبة على عاتقهم.
    • يحدد إجازات العمال والموظفين ويقسم ويوزع الإجازات المستحقة والرواتب والمكافآت ويوزع الأرباح على الشركاء.
    • لديه الخبرة الكافية في كافة أعمال الشركات والتعيين والفصل والترقية والأرباح وغيرها من الأمور.

الأسئلة الشائعة.

المفهوم العام لعقد المقاولة هو تعهد المقاول وهو الطرف الأول تنفيذ شيء أو إنجاز عمل ما للطرف الثاني من العقد مقابل أجر معين يتمّ الاتفاق عليه.
وفق ما جاء في نظام الشركات السعودي فإن أنواع الشركات هي خمسة: شركة تضامن وشركة التوصية البسيطة، شركة المحاصة وشركة المساهمة، والشركات ذات المسؤولية المحدودة.
هو العقد الذي ينشأ وفق إرادة أطرافه وينعقد العقد بمجرد اتجاه إرادة الأطراف إلى القيام أو إنجاز عمل معيّن. وهو غالباً ما يضم صفقات وأرباح لها شكل معين هدفها الأول والأخير جني الأرباح المتوقعة من الصفقة محل العقد التجاري.
ننصحك بالتواصل مع محاميّ مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يضم ألمع وأمهر محامي عقود في مدينة جدة السعودية.

في ختام مقالنا حول محامي صياغة عقود في جدة لمزيد من المعلومات أو في حال رغبتك بتوكيل محامي. يمكنكم التواصل مع موقعنا، مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن انواع العقود التجارية، واختصاصات المحكمة التجارية السعودية. قد تحتاج إلى محامي تجاري في جدة، أو مكاتب محاماة في جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *