متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
اطلب استشارة قانونية
و التواصل مع محامي
محامي قضايا الإرث في جدة

محامي قضايا الإرث في جدة

مُحال أن يكون هناك من لا يحتاج لاستشارة محامي قضايا الإرث في جدة. لأنه وبكل بساطة يمتلك القدرة على تحديد نصيب كل وارث بحسب ما نصت عليه الشريعة والقانون أكثر من الأشخاص العاديين غير المختصين. لذلك سنرشدك لأفضل محامي قضايا ورث في جدة ليكون المرشد القانوني الأول لك.

هل ترغب بالتواصل مع محامي قضايا ميراث في السعودية؟ اتصل مباشرة عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

محامي قضايا الإرث في جدة.

ضمن هذه الفقرة لن نرشدك لمحامي مواريث فقط. بل سنخبرك عن أفضل 4 محامين ورثة في السعودية ليقدموا لك أفضل الخدمات القانونية بكافة قضايا التركات.

  1. حسين حاسن الدعدي.
  2. مصطفى دياب.
  3. أحمد المالكي.
  4. محمد الدوسري.

محامين مكتب الصفوة سيقدمون لك الكثير من الخدمات التي تتعلق بقضايا الميراث والتي تعتبر من أصعب القضايا القانونية. لذا يصعب على غير المختصين أن يفسروا مواد قانون المواريث ويَصلوا للأسانيد القانونية التي تناسب قضيتك.

وهنا يظهر دور محامي الورث بتقديم الدعم القانوني لمختلف قضايا الإرث، بالاعتماد على الخبرة والمعرفة بقوانين المواريث. كما يتولى محامي متخصص في قانون المواريث من مكتبنا بالعديد من المهام، أبرزها:

    • دعاوى تقسيم الأموال النقدية.
    • دعاوى قسمة العقارات الموروثة.
    • الدعاوى الخاصة بتقسيم الأشياء العينية.
    • الترافع بدعاوى تقسيم الإرث في المحكمة.
    • دعاوى القسمة الرضائية التي تتم بين الورثة.
    • دعاوى تقسيم التركة للأشخاص الذين لا وارث لهم.
    • الترافع بدعاوى تقسيم التركة التي تتضمن رهون.
    • تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بكافة قضايا الميراث.
    • حل المنازعات التي تنشأ بين الورثة نتيجة الخلاف بين الورثة.
    • الترافع بدعاوى الامتناع عن تسليم الميراث، أو ما يتعلق بدعاوى الاستيلاء على الإرث.

القضايا التي يتولاها محامي قضايا الإرث في جدة

الأوراق المطلوبة لحصر الإرث.

لتقديم طلب حصر الإرث في السعودية بحسب محامي قضايا تقسيم ورث بجدة، لابد من توافر الأوراق التالية:

    • توافر سجل الأسرة بالإضافة لشهادة وفاة المتوفي.
    • شهادات ميلاد للأشخاص الغير مسجلين بسجل الأسرة خاص بالورثة الآخرين.
    • وجود شاهدين بحسب ما نصت عليه الشريعة الإسلامية بحصر الإرث بالسعودية.
    • بحال طلاق الزوجة يجب إحضار وثيقة الطلاق التي صدرت.
    • يجب حضور الورثة أو وكلائهم بشرط أن تكون التوكيلات الصادرة عن الورثة سارية المفعول.
    • بحال توافر كل ما سبق ولكن من خارج السعودية. لابد من أن يتم تسجيلها بوزارة العدل السعودية لكي يعتمد بها بحصر الإرث في السعودية.

شاهد أيضًا.

الأسئلة الشائعة.

أفضل محامي ورث هو المحامي الذي يمتلك خبرة قانونية كبيرة بقضايا الميراث. تمكنه من تحديد نصيب كل وارث بدقة بحسب ما جاءت به الشريعة والقانون، وهو محامي مكتب الصفوة للمحاماة.
تُنقل الملكية للورثة المستحقين بحسب ما جاءت به الشريعة الإسلامية. وإن كان المورث الأب، فيتم التقسيم بين الأم والأبناء بشكل رضائي، أو من خلال اللجوء للمحكمة بحال كان هناك نزاعات.
بحال رفض أحد الورثة البيع، يمكن للورثة الآخرين أن يرفعوا دعوى قضائية في المحكمة. ليصدر القاضي الحكم الذي يلزم الورثة بتنفيذ القسمة أو البيع. وبحال عدم تنفيذ الوريث للحكم، فيمكن أن يصدر حكماً بالحبس ضده.
لا يمكن تحديد تكاليف محامي ورثة إذ أنها تختلف إن كان تقسيم الإرث بشكل رضائي أو هناك نزاعات قائمة بين الورثة وغيرها من المعايير.
يجب إحضار الوثيقة الخاصة بإعلام الوراثة بالإضافة لصورة عن هوية مقدم الدعوى. ونسخة طبق الأصل تتعلق بالإنذار الرسمي الذي تم إرساله لأطراف الدعوى. وإحضار التبليغ عن حالة الامتناع عن تقسيم الإرث أو الاستيلاء على التركة.

بهذا نصل لنهاية مقالنا محامي قضايا الإرث في جدة. والذي أوضحنا من خلاله الأوراق المطلوبة لحصر الإرث وكيف ارفع دعوى ميراث.

قد تبحث عن محامي متخصص قضايا الميراث. تعرف على دعوى حصر ورثة في السعودية وتقسيم الميراث لمن ليس له ولد، أيضا امتناع بعض الورثة عن تقسيم التركة، و بيع منزل الورثة مع رفض وريث.

المصادر: نظام الأحوال الشخصية – تفاصيل النظام – هيئة الخبراء بمجلس الوزراء

5 أفكار عن “محامي قضايا الإرث في جدة”

  1. السلام عليكم أنا في الطائف وأريد التواصل مع محامي قضايا إرث ورثة جدة لأني أريد الادعاء على أخي الأكبر بسبب استيلائه على أرض أبي وعدم موافقته على بيعها لتوزيع الميراث الذي هو من حقنا علينا بالتساوي فهل يمكنني عن طريق موقعكم الحصول على المساعدة والاستشارة بهذا الخصوص وماهي المحكمة المتخصصة بمثل هذه القضايا

  2. السلام عليكم إن أفضل محامي قضايا إرث ورثة في جدة حصلت عليه هو من مكتبكم فقد قام هذا المحامي بكسب قضية رفعتها ضد عمي الذي استولى على شقة يملكها أبي المتوفي ورفض إعادتها لنا من أجل تقاسم الميراث فزادت ثقتي بخبرتكم وتميزكم وأشكر كل من قام بالعمل المخلص في مكتبكم . أرجو لكم التوفيق

  3. يعطيكم العافية لقد نصحني الكثير من أصدقائي بأن أطرح قضيتيى عند محامي في مكتبكم بسبب الخبرة الواسعة والنجاح المتميز للمحامين فيه وانا أريد محامي قضايا إرث ورثة في جدة لأن أخي قام بالاستيلاء على منزل العائلة وايضا مجموعة السيارات التي يمتلكها أبي ولايريد أن نتقاسم الإرث فكيف يمكننا أن نأخذ المنزل السيارات منه بالقانون

    1. ابغى محامي ارث يخاف ربي ورخيص من جدة . انا ارملة مواطن وارثي معلق مع اهلي زوجي في مكة وانا في جدة وكلت محامي اكثر من سنة على اساس دعوة جبرية لكن ماشفت شي من المحامي لا ودي ولا جبري غير بس المماطلة وفيه عقد اتفاق بيني وبينه
      لذا ارغب في فسخ وكالتي مع المحامي الحالي من غير مساءلة قانونية و توكيل محامي ارث من جدة اهم شي يخاف ربي وملتزم وشاطر ورخيص مقابل ياخذ نسبة معقولة من الارث بعد استلامه
      رجاء الرد للضرورة القصوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *