متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
اطلب استشارة قانونية
و التواصل مع محامي
كرهت زوجي من كثر المشاكل

كرهت زوجي من كثر المشاكل

كثيراً ما يرد السؤال من قبل بعض الزوجات، بأنني كرهت زوجي من كثر المشاكل، فهل من سبيل إلى التفريق بيني وبينه. هذا ما يوضحه أفضل محامي احوال شخصية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

لأدق الخدمات والاستشارات القانونية، اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا للتواصل عبر الواتس اب.

الأسباب الموجبة لطلب التفريق وفق نظام الأحوال الشخصية السعودية

كرهت زوجي من كثر المشاكل.

تتساءل الكثير من الزوجات في السعودية على النحو التالي: كرهت زوجي من كثرة المشاكل، فهل من حل لهذه المشكلة.

الواقع أن كراهية الزوجة لزوجها ليست من الأسباب الموجبة لطلب التفريق بين الزوجين وفق نظام الأحوال الشخصية السعودي. إذ أن تلك الأسباب تتمثل بما يلي:

    • التفريق للضرر والشقاق.
    • التفريق للعلل والأمراض.
    • التفريق لغياب الزوج أو فقده أو حبسه.
    • التفريق نتيجة تلفظ الزوج بألفاظ الظهار أو الإيلاء.
    • التفريق نتيجة عدم أداء المهر للزوجة قبل الدخول.

الحلول لمشكلة الزوجة الكارهة لزوجها

إن الزوجة التي تكره زوجها أمامها الحلول الثلاثة التالية:

    • إما أن تصبر على زوجها، وتحاول أن تجد أسباب المودة والقرب إليه. وذلك احتراماً للحياة الزوجية وتقديساً للأسرة المكونة ما بينهما، خاصةً في حال وجود الأولاد بينهما.
    • وإما أن تطلب التفريق للضرر، في حال كان كرهها لزوجها ناتجاً عن قيامه بتصرفات تؤذيها مادياً أو معنوياً. وتستطيع إثبات ذلك الضرر، ويكون سبب رفع دعوى التفريق للضرر والشقاق لا للكراهية.
    • وإما أن تذهب للخيار الثالث والأخير، وهو طلب الخلع، بأن تتفق مع زوجها على بدل مادي تدفعه له لقاء طلاقها.

طريقة رفع قضية خلع.

يمكنكِ رفع قضية خلع من خلال بوابة ناجز الإلكترونية، وفق الخطوات التالية:

    1. الدخول إلى منصة ناجز لدى وزارة العدل.
    2. اختيار الخدمات الإلكترونية.
    3. ثم اختيار المحاكم.
    4. ثم الذهاب إلى صحيفة دعوى والضغط على طلب جديد.
    5. ثم اختيار تصنيف الدعوى، بعدها خدمة خلع الزوج.
    6. ثم تعبئة النموذج المعتمد.
    7. ثم الضغط على زر إرسال الطلب.

شاهد أيضا.

الأسئلة الشائعة.

يمكنكِ رفع قضية طلاق إما بتقديم صحيفة الدعوى مباشرةً إلى محكمة الأحوال الشخصية المختصة، أو بتقديمها إلكترونياً عبر بوابة ناجز. ومن الأفضل أن توكلي محامي مختص في قضايا الطلاق، وهذا ما تجدينه لدى مكتب الصفوة للمحاماة.
نعم، يمكن خلع الزوج دون علمه، إذا ما هجر زوجته لفترة طويلة. أو كان مقصراً بواجباته نحو الزوجة، وبشكل خاص في الإنفاق عليها. أو إذا ما رفض الحضور إلى المحكمة لإجراء الخلع.
نعم، يمكن للقاضي خلع الزوج دون رضاه، إذا ما تبين له رفضه في طلاق زوجته أو مخالعتها. حيث يحق للزوجة في حال طلبت الطلاق أو الخلع ورفض الزوج ذلك، أن ترفع دعوى خلع أمام القضاء. وبمجرد عرض القضية على مركز المصالحة، وعدم إمكانية الوصول للصلح بين الزوجين. فإن الزوجة يمكنها التخلي عن بعض حقوقها لقاء فراق زوجها، وعندها يحكم القاضي بالخلع.
يجب أن يكون سبب طلب الطلاق شرعياً، أو مندرجاً تحت الأسباب الواردة في النظام السعودي للأحوال الشخصية، لطلب التفريق بين الزوجين. سواء للضرر والشقاق أو للعلل والأمراض، أو لغياب الزوج أو فقده، وغيرها من الأسباب. كما أن نظام الأحوال الشخصية السعودي ترك فسحة للزوجة، في حال كرهت زوجها ورغبت بعدم الاستمرار معه، في أن تخالعه لقاء بدل مادي مقابل طلاقها.
يمكنك التواصل مع محامي سعودي خبير، من خلال الاتصال على أرقام التواصل الخاصة بمكتب الصفوة للمحاماة. حيث ستجدين لديه أفضل المحامين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية عموماً وقضايا الطلاق خصوصاً.

وفي نهاية مقالتنا حول: كرهت زوجي من كثرة المشاكل واريد ان اخلع زوجي وارفع قضية، نرجو أن نكون قد وضحنا كيفية حل المشاكل الزوجية وإجراء الخلع.

كما ننصح أي زوجة تشعر بالكره نحو زوجها. أن تتصل بأفضل محامي قضايا أسرية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي سيأخذ بيدها إما لمعالجة المشكلة والإصلاح بينها وبين زوجها، أو إجراء الخلع بشكل عادل يرضي الطرفين.

قد تبحث عن محامي احوال شخصيه بالدمام. اقرأ المزيد عن رفع دعوى طلاق في السعودية، وكم شهر تستغرق قضية الخلع. أيضا هل يجوز رجوع الزوجين بعد الخلع.

3 أفكار عن “كرهت زوجي من كثر المشاكل”

  1. جزاكم الله خيرا أنا سعودية أسكن في الدمام متزوجة منذ ثلاث سنوات منعني زوجي من إتمام دراستي والآن يمنعني من الخروج من المنزل ويقوم بإقفال الباب وأيضا يمنعني من زيارة أهلي وأخيرا منع أهلي من زيارتي ويقوم دائما بالتفتيش في أغراضي الشخصية وجهازي الخلوي وهدد بأخذ هاتفي مني طلبت الطلاق ولكنه رفض لذلك أريد أن أخلع زوجي وأرفع قضية وأحتاج إلى محامي ماهر . مشكورين إخواني.

  2. السلام عليكم شكرا لكم لإتاحة الفرصة للكثير من الناس لطرح قضاياهم ومشاكلهم عن طريق موقعكم وانا الآن بحاجة ل محامي خبير في القضايا الأسرية لأني أريد أن أخلع زوجي وأرفع قضية وذلك بسبب أصدقاء سيئين قاموا بجره إلى طريق الخطأ فأصبح يتناول المشروبات المسكرة وطلبت الطلاق منه فرفض فاخترت الخلع ولجأت إلى مكتبكم لأن سمعتكم ممتازة في كسب القضايا

  3. السلام عليكم
    اريد ان اخلع زوجي تعبت من كثر المشاكل طول وقته نايم ويشتمني ويضربني امام اطفالي كرهته وكرهت عيشتي معاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *