متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
اطلب استشارة قانونية
و التواصل مع محامي
محامي احوال شخصية الرياض

محامي احوال شخصية الرياض

إذا كنت ترغب بتوكيل محامي احوال شخصية في الرياض فإننا هنا لنضع بين يديك أسماء أفضل المحامين المختصين بهذا المجال، والخدمات التي يقدمونها لعملائهم، وكيفية التواصل معهم. كما وضحنا لك أنواع قضايا الأحوال الشخصية، ومهمة المحامي المختص في هذا النوع من المسائل، ومسؤولياته تجاه الموكل.

اتصل مع افضل محامي في السعودية لدى مكتب الصفوة للمحاماة عبر الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا، أو اضغط على زر الواتساب أسفل الشاشة.

افضل محامي احوال شخصية الرياض

قضايا الأحوال الشخصية، هي القضايا التي تتعلق بالطلاق والخلع والإرث والتركات والنفقة الخاصة بالزوجة والأولاد؛ ودعاوى الوصاية وحضانة الأطفال والزيارة، وتختص محكمة الأحوال الشخصية في هذا النوع من المسائل.

وهنا يتحمل المحامي مسؤولية تمثيل موكله أمام المحكمة المختصة، والدفاع عنه من خلال تقديم الدفوع المناسبة والحجج الكافية، والترافع أمام القضاء لاستعادة حقوق موكله أو إثبات برائته.

لذلك لا بد من اختيار محامي احوال شخصية الرياض متخصص وخبير في قضايا الأسرة والميراث والزواج والطلاق؛ وملم بنظام الأحوال الشخصية السعودي.

إذ يضم مكتب الصفوة فريق عمل ملم وخبير في قانون الأحوال الشخصية السعودي بجميع تفاصيله وقادر على توظيف الثغرات القانونية في مكانها الصحيح، واستخدام الحجج والبراهين التي تثبت براءة موكله، وتعيد له حقوقه.

إليك أسماء طاقم المكتب:

    1. المحامي حسين الدعدي.
    2. المحامي أحمد المالكي.
    3. المستشار القانوني مصطفى الدياب.

يمكنك التواصل مع مكتب الصفوة من خلال:

    • عبر الواتساب 966591813333
    • عبر البريد الإلكتروني info@lawyer-hd.sa

خدمات محامى احوال شخصية

يقع على عاتق محامي الأحوال الشخصية تقديم خدمات قانونية خاصة بقضايا الأحوال الشخصية. وتشمل الخدمات ما يلي:

    • متابعة قضايا الأسرة، مثل قضايا المهر والزواج والطلاق، والمخالعة الاتفاقية والمخالعة القضائية، والتفريق لعلة المرض أو الشقاق وفسخ الخطبة، وقضايا النفقة الزوجية بعد الطلاق أو الوفاة؛ أيضا قضايا إثبات النسل واللعان والظهار والإيلاء وحضانة الأطفال، وقضايا الأهلية والغائب والمفقود.
    • تقديم خدمات قانونية حول قضايا تقسيم التركة واحتساب نصيب كل من الورثة، والتخارج من الميراث، ومسائل العول والرد في الميراث، بالإضافة إلى موانع الإرث وكيفية حجب الإرث بنوعيه الحرمان والنقصان، ومعرفة أصحاب الفروض والعصبات في الميراث.
    • صياغة صحيفة الدعوى المرفوعة.
    • صياغة اللائحة الاعتراضية الاستئنافية.
    • القيام بالإجراءات القانونية ومتابعتها في أي قضية أحوال شخصية.
    • كتابة الإنذارات الخاصة بقضايا النفقة في حال تأخرها أو الامتناع عند دفعها.
    • الاستشارات القانونية في أي مسألة أحوال شخصية.
    • الترافع أمام القضاء والمحكمة المختصة، والدفاع عن موكله.
    • الالتزام بسرية معلوماته وأقواله، وعدم الكشف أو إفشاء أي معلومة.

الأسئلة الشائعة

محامي الأحوال الشخصية، هو المحامي الذي يختص بتقديم الخدمات القانونية في قضايا الأسرة كالزواج والطلاق والمخالعة وحضانة الأطفال والنفقة الزوجية ونفقة الأطفال وقضايا الميراث والتركات والوصاية وقضايا إثبات النسل، ويقوم بتمثيل موكله أمام محكمة الأحوال الشخصية.
سعر الاستشارة القانونية في السعودية، يختلف سعر الاستشارة بحسب نوعها هل هي خطية أو شفوية أو إلكترونية أو حيادية أو موجهة، وبحسب خبرة المحامي في المجال ومدة الجلسة الاستشارية.

في الختام نتمنى أنك وجدت الفائدة بعد أن تعرفت على أفضل محامي احوال شخصية في الرياض ومسؤولياته وخدماته ورقم افضل محامي في الرياض. وإذا كنت تريد استشارة محامي احوال شخصية الرياض تواصل مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد تحتاج إلى محامي احوال شخصيه بالدمام. اقرأ المزيد عن مقدار النفقة الشرعية للزوجة، نفقة المطلقة في السعودية. كذلك شروط الخلع في السعودية، وهل يحق للناشز طلب الطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *